• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • لأول مرة.. رئيس الحكومة اليمنية يؤيد الحراك الجنوبي

    بن دغر (3)

    ((عدن حرة)) عدن / خاص
    الخميس 2017-07-06  10:59:50 PM

    .

    أعلن رئيس الحكومة الشرعية باليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر ولأول مرة حق الحراك الجنوبي السلمي في التظاهر والتعبير عن مطالبه في حدود النظام والقانون .
    .
    وأكد بن دغر بحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للشرعية على الحق القانوني للحراك الجنوبي السلمي في التظاهر والتعبير عن المواقف، وحق المعارضة الصريحة للسياسية العامة ويشمل ذلك حق التواجد في الساحات العامة وفي 7يوليو على وجه التحديد، ولكن في حدود القانون والنظام والعمل السلمي الذي يحفظ أمن الوطن والمواطنين. 
    .
    وتطرق بن دغر الى دعوة جميع الأطراف الى عدم التظاهر في ساحات مختلفة ، مشيراً بأن ذلك سيسبب الاحتكاك بين المتظاهرين، في إشارة الى بعض الأطراف التابعة للشرعية التي دعت الى فعالية أخرى في ساحة العروض بحي خورمكسر .
    .
    وقال بن دغر :”لا يحق لأي طرف أو أطراف أخرى التظاهر أو التواجد في الساحات غداً في نفس الوقت تحسباً لاحتمال الاحتكاك، ولأن عملاً كهذا يدل على عقلية متخلفة لاتقبل الآخر وتضيق به، ولا تحترم حقه في التعبير”.
    .
    وأضاف “من يريد التعبير عن نفسه وعن مواقفه السياسية المؤيدة أو المعارضة للسلطة عليه أن يختار يوماً آخر، وكل نزول غداً لغير الحراك الجنوبي السلمي ومن أي طرف كان إنما يندرج في أعمال الاستفزاز والعبث بالأمن العام ،وسيكون فعلاً فوضوياً، مخالفاً للقانون، ولقواعد حق الاختلاف ومداناً من قبل الحكومة أيا كان منظميه، وأياً كانت أهدافهم”.
    .
    وكانت بعض الأطراف المسلحة المحسوبة على أطراف في الشرعية تنتوي إقامة فعالية أخرى مناوئة في ساحة العروض بخورمكسر لأسباب وإعتبارات عديدة مرتبطة بأهداف المجلس الإنتقالي الجنوبي التي لا تتفق مع أهدافها السياسية .
    .
    ولم يعتاد بن دغر وبعض الأطراف الحكومية الى إعلان مثل هذه الدعوة ، فقد تعود الجنوبيون منذ العام 1994 على تصريحات هجومية ونقذ لاذع من الحكومة ومسؤوليها تارة تصفهم بالبلاطجة وتارة بالإرهابيين وأخيراً اتهمتهم بالعمالة لإيران متناسية أن النصر الوحيد الذي تحقق للتحالف العربي ضد المشروع الإيراني كان في الجنوب بالعام 2015 .
    .
    لكن متابعون سياسيون يشككون في نوايا بن دغر لاسيما وأنها محاولة أخيرة منه لإيهام العالم بأن الجنوبيين منقسمين ويخططون لإحياء أكثر من فعالية في أكثر من موقع بسبب خلافاتهم وهو ما فضحه تصريحه ، خاصة بعد فشل الشرعية في حشد مناصرين لها في ساحة العروض لإحياء هذه المناسبة .
    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع