• facebook
  • twitter
  • youtube
  • rss
  • rss
  • أمير قطر: نعتز بعلاقتنا الوطيدة مع إيران

    1495916483

    وكالات
    الأحد 2017-05-28  1:43:04 AM

    .

    أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، خلال تهنئته لنظيره الإيراني بمناسبة شهر رمضان، أن “قطر تعتز بعلاقتها الوطيدة مع  الجمهورية الإسلامية ولديها تاريخ طويل وقوي في هذا المجال مع إيران”.

    .

    وقال تميم آل ثاني، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، “إنه ليس هناك أي موانع تقف عائقاً لتطوير العلاقات بين إيران وقطر”، داعياً إلى ضرورة حل المشاكل عبر التفاوض والحوار، معتبراً أن “الحوار هو السبيل الوحيد لإصلاح المشاكل”.

    .

    ومن جانبه، شدد الرئيس الإيراني، خلال الاتصال، على ضرورة تعزيز التعاون بين الدوحة وطهران، فيما أكد أمير قطر اعتزازه بالعلاقات الوطيدة مع النظام الإيراني.

    .

    وقال بيان صحفي لموقع الرئاسة الإيرانية نشرته اليوم، “إن روحاني شدد على اهتمام إيران جدا بتعزيز علاقاتها مع دول الجوار خصوصاً دولة قطر  الشقيقة”، مضيفاً “بإمكاننا رفع العراقيل والعقبات التي تواجه عملية تعزيز العلاقات”.

    .

    ودعا الرئيس الإيراني، إلى “ضرورة نشر فكر الاعتدال والعقلانية واعتماده في العلاقات بين البلدان في المنطقة والعالم”، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة “مواجهة آفات الطائفية والتطرف التي تهدف إلى زعزعة الأمن الإقليمي”.

    .

    وأشار الرئيس روحاني إلى ظاهرة الإرهاب، معتبراً “أنها مشكلة إقليمية كبيرة تهدد أمننا جميعاً ولا يتم معالجة الأمر إلا بمكافحة الإرهاب عبر التعاون المشترك”.

    Share


    20160902_yyp_radiodrama_display_600x120_01

    عدد التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    أضف تعليقك

    إبحث في الموقع